أفضل 6 برامج مجّانية لقراءة وتعديل ملفات pdf للكمبيوتر

أفضل 6 برامج مجّانية لقراءة وتعديل ملفات pdf للكمبيوتر

في الوقت الحاضر يعد استخدام ملفات PDF أمرًا لا غنى عنه تقريبًا لأي شخص نظرًا لوجود الكثير من المعلومات على الشبكة بهذا التنسيق الشائع ، يمكننا العثور على الكتب والبرامج التعليمية والتعليمات والعروض التقديمية ، من بين أشياء أخرى. لهذا السبب سنتحدث اليوم عن أفضل 6 برامج فتح و قراءة ملفات PDF بمميزات وخصائص رائعة، كما أنا مفتوحة المصدر. لكننا لن نتطرق هنا لبرنامج Acrobat Reader DC ، لأنه الأكثر شهرة، بل نقدم لك بدائل عنه تحسبا إذا رغبت في عدم استعماله.

أفضل برامج مجّانية لقراءة وتعديل ملفات pdf للكمبيوتر

1. برنامج Pdfsam

PDFSam برنامج مجاني مفتوح المصدر ومتعدد المنصات, تم تصميمه خصيصاً للقيام ببعض المهام مع ملفات البى دى أف بإحترافية عالية ويعتبر البرنامج الأفضل لـ معالجة ملفات PDF ، يسمح لكم بإجراء العديد من الاستخدامات على البى دى اف، ويوفر لكم إمكانية دمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد أو قص وتقسيم PDF إلى عدة أجزاء، واستخراج صفحات مُحددة من مستند بى دى اف، كما يمكنكم من حفظ صفحات فردية من ملف PDF أو مجموعة كاملة في ملف واحد متعدد الصفحات، ويتيح لكم برنامج PDF Split and Merge Basic تحديد نطاقات الصفحات للدمج جزئيًا أو كليًا في ملف PDF واحد، ويمكنكم أيضًا إنشاء جدول محتويات والاستفادة من مخطط المستند و تقسيم مُستندات PDF على صفحات محددة مسبقًا أو محددة وحتى تقسيمها حسب الإشارات المرجعية والحجم باستخدام وحدات إضافية وخلط وتدوير ملفات PDF، ويتيح لكم أيضًا تدوير المستندات إذا كنت قد أنشأت ملفات بى دى اف من المستندات الممسوحة ضوئيًا.

برنامج Pdfsam

2. برنامج PDFCreator

يعد برنامج PDFCreator أداة قوية مصممة لإنشاء ملفات PDF بسرعة وسهولة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز . باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء ملفات PDF وحمايتها بكلمة مرور وتشفيرها وتحويلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهو يدعم تنسيقات ملفات متعددة ، بما في ذلك PNG و EPS و TIFF و PCX و BMP و JPG والمزيد. بالمقارنة مع doPDF و Adobe Reader DC وأدوات إنتاجية أخرى ، يأتي هذا البرنامج المجاني بواجهة أبسط وأنظف. يتيح لك عارض PDF الشهير مشاركة ملفات الإخراج عبر البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم البرنامج بحفظ الملفات تلقائيًا إلى مجلدات وجهة محددة ويصنفها على أساس اسم المستخدم والطابع الزمني والتاريخ وما إلى ذلك. باستخدام محول PDF هذا ، يمكنك أيضًا دمج الملفات لإنشاء مستند واحد. يعد برنامج PDFCreator بلا شك اختيارًا ممتازًا بين منشئي PDF والقراء والمشاهدين وأدوات PDF الأخرى عبر الإنترنت.

برنامج PDFCreator

3. برنامج Apache OpenOffice

Apache OpenOffice من أفضل برامج مجّانية لقراءة وتعديل ملفات pdf للكمبيوتر. هو برنامج  محرر PDF مجاني يوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الميزات، يتيح برنامج PDF المفتوح المصدر عبر الإنترنت إنشاء الرسوم البيانية بسهولة، البرنامج متوافق مع منصات متعددة. يمكن للمستخدم استخدام برنامج محرر ملفات PDF عبر الإنترنت كقارئ PDF ومحرر PDF مفتوح المصدر، يحتوي البرنامج على مدقق إملائي مدمج ويوفر المزيد من خيارات التحرير للمستخدمين.برامج PDF للكمبيوتر أفضل برنامج PDF مجاني تحميل برنامج PDF للكمبيوتر ويندوز 10 مجانا أفضل برنامج PDF عربي تحميل برنامج pdf للكمبيوتر ويندوز 7 تحميل برنامج PDF للكمبيوتر ويندوز 11 أفضل برنامج PDF للأندرويد أفضل برنامج PDF ويندوز 10

برنامج Apache OpenOffice

4. برنامج PDFedit 

برنامج PDFedit من بين الأفضل لفتح و قراءة وتعديل ملفات PDF، كما أنه سهل الاستخدام وهو فعال للعمل مع ملفات PDF. تتيح لك ميزاته إنشاء مستندات PDF تفاعلية وتحريرها وعرضها وتشفيرها وتوقيعها وطباعتها بنقرتين بالماوس. كما تتضمن ميزات التطبيقات دعما كاملا لملفات PDF، واستيراد / تصدير صفحات PDF إلى صور بتنسيقات مختلفة، وتحويل XPS إلى PDF بتشفير 256 بت. يمكنك أيضا من خلال PDFedit إضافة عناصر تحكم مختلفة مثل الأزرار وحقول النص والأعلام والعديد من العناصر الأخرى. كما يمكن أن يكون لكل عنصر تحكم معالجات أحداث معينة لإجراءات المستخدم المحددة مسبقا، مثل النقر أو التمرير أو التحديد.

 برنامج PDFedit

5. برنامج PDFlite 

PDFlite هو برنامج PDF مجاني ومفتوح المصدر يمكّن المستخدم من تحويل أي مستند أو صورة إلى ملف PDF. يمكن للبرنامج إنشاء ملفات PDF من أي تنسيق تقريبًا. يمكن للمستخدم إنشاء ملفات PDF بسهولة من خلال الاستفادة من تصميم PDFlite سهل الاستخدام.  يمكن للمستخدم عرض مستندات PDF بسرعة وسهولة مع جميع الميزات الشائعة مثل البحث والطباعة والتكبير / التصغير. يحدث ذلك بمساعدة قارئ PDF. يتيح هذا التطبيق تحويل المستند إلى PDF و jpg إلى PDF بسهولة.

برنامج PDFlite

6. برنامج Sumatra PDF

يعد Sumatra PDF أحد الأدوات المهمة لقراءة وتشغيل ملفات PDF على جهاز الكمبيوتر والتعديل ايضا على ملفات البى دى اف ويعتبر منافسًا قويًا لبرنامج Adobe Acrobat Reader، وهو متوفر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الاخرى.  يحتوي على واجهة بسيطة وفريدة من نوعها لعرض ملفات PDF بسهولة وعرض خصائص الملفات والملفات مثل حجم الملف وعدد الصفحات وحجم الصفحة وتاريخ إنشاء الملف والمنتج ومسار الملف ، مع تكبير وتصغير الكلمات والجمل في ملف كبير وصغير ، وإنشاء قوائم مفضلة تعرض المستندات والمستندات المهمة ، وملء الشاشة بالملفات ، والبحث بسهولة ، والوصول إلى الصفحات التي تريدها ، والطباعة بجودة عالية.

برنامج Sumatra PDF

كان هذا الموضوع عن أفضل 6 برامج مجّانية لقراءة وتعديل ملفات pdf للكمبيوتر، أي ملاحظات أو معلومات إضافية ؟ شاركها معنا في التعليقات لتعم الفائدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات